فضيحة فساد مالي كبرى تضرب برشلونة في صفقة فيتور روكي 

تاريخ النشر: 01/05/2024
56
منذ أسبوعين
فضيحة فساد مالي كبرى تضرب برشلونة في صفقة فيتور روكي 

ظهرت تسريبات مفاجئة عن القيمة المالية الحقيقية التي تعاقد بها برشلونة الإسباني مع المهاجم البرازيلي فيتور روكي، القادم من أتلتيكو بارانيسي في شهر يناير الماضي.

وضم برشلونة رسميا في شهر يناير الماضي، فيتور روكي قادما من أتلتيكو بارانيسي البرازيلي في صفقة معلنة بلغت قيمتها نحو 30 مليون يورو بشكل ثابت.

ووقع فيتور روكي مع برشلونة عقدًا حتى موسم 2030/31، مع شرط جزائي في عقده تبلغ قيمته 500 مليون يورو.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وابتعد روكي في المباريات الأخيرة عن المشاركة أساسيا أو بديلا مع المدرب تشافي هيرنانديز، رغم نجاح اللاعب في تسجيل هدفين حتى الأن، ولكنه يبدو بكونه خارج الحسابات الفنية حاليا.

وبات من المتوقع أن يقرر برشلونة إعارة فيتور روكي في الصيف المقبل لأحد أندية الدوري الإسباني، لكسب المزيد من الخبرة والتعود على أجواء الليجا.

القيمة المالية الحقيقية لصفقة روكي: 

كشف الصحفي "مارسيال يورنتي"، بأن القيمة الفعلية لصفقة انتقال فيتور روكي من أتلتيكو بارانيسي البرازيلي إلى برشلونة هي 70 مليون يورو، وليس 61 مليون كما تم الكشف عنها من قبل.

واتهم الصحفي الإسباني، إدارة برشلونة بالكذب وعدم إعلان الحقيقة بشأن القيمة الفعلية للصفقة، خاصة أن النادي دفع 39 مليون يورو بشكل ثابت، وليس 30 كما أعلن سابقا.

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

وتصل قيمة المتغيرات في تعاقد برشلونة مع فيتور روكي إلى 31 مليون يورو، وهي أشياء قابلة للتحقيق بالفعل.

وتكمن المفاجأة بأن برشلونة حصل على نسبة 80% من قيمة اللاعب، ويمتلك أتلتيكو بارانيسي الـ20% الأخرى، وهو أمر معتاد في صفقات شراء اللاعبين من البرازيل.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وستصل قيمة الصفقة 88 مليون يورو لو كان برشلونة اشترى فيتور روكي بنسبة 100%، فلذلك تجنبت إدارة لابورتا الإعلان عن تفاصيل الصفقة بكونها الأغلى في تاريخ الكرة البرازيلية.

اقرأ أيضا

موعد مباراة برشلونة وجيرونا المنتظرة في الدوري الإسباني

تشافي بعد الفوز ضد فالنسيا: لاعبو برشلونة غاضبون من أنفسهم!

حمل تطبيق سعودي الآن